blank
blank

أهمية التقييم والمتابعة للـ تطوير المؤسسي

blank

المحتويات

أهمية التقييم والمتابعة للـ تطوير المؤسسي وتطوير العاملين داخل المؤسسة وتقدم شركة Accurate Management لاستشارات الموارد البشرية خدمة التقييم والمتابعة والتي تعتبر من أهم عناصر في العملية الإدارية للمؤسسات والشركات الكبرى.

أهمية التقييم والمتابعة للـ تطوير المؤسسي في الشركة Accurate Management:-

ترجع أهمية التقييم والمتابعة إلى أنها عملية تحد بشكل كبير من حدوث الأخطاء
وإصلاح وتعديل آليات العمل مع تقييم الأداء وتحليل البيانات بهدف نجاح المؤسسة
وتحقيق الأهداف الموضوعة سواء كانت أهداف طويلة المدى والأهداف قصيرة المدى
ولطالما ارتبطت عملية التقييم والمتابعه بعملية المتابعة لما توفره عملية المتابعة من بيانات ومعلومات.

تحتاج عمليات المتابعة إلى التنسيق بين جميع القطاعات في البرنامج وهي وثيقة الصلة بالمؤسسة ككل
ومن المهم أيضا أن نتذكر أن المتابعة تشمل جميع الموظفين في البرنامج بما في ذلك رصد وتقييم الموظفين
والعاملين في البرنامج وعموماً المتابعة تشتمل على كل ما نقوم به والتقييم يطرح العديد من التساؤلات
حول إذا ما كنا فعلنا الشيء الصحيح؟ وكيف يمكن أن يتم ذلك بشكل أفضل؟ وما التغيير الذي حدث؟

التطوير المؤسسي:-

تضح مهمة إدارة التطوير المؤسسي في دعم التطوير المتواصل للموظفين والعاملين
بالمؤسسة وذلك لتحقيق الأهداف الإستراتيجية مع ضمان الالتزام بالخطط الموضوعة
وذلك من خلال المشاركة في المبادرات والابتكارات الرئيسية.

يجب أن يكون هناك تناسق من خلال التدريب والتطوير المستمر على المعرفة
والاطلاع الكافي على المعلومات الخاصة بالمنظمة والمؤسسة للحصول على أفضل إنتاج
أو تقديم الخدمات أو المنتجات التى تقدمها المؤسسة مما تشمله تلك العمليات والسياسات
التي تتبعها المنظمة، وعليه فإن على الشركات والمؤسسات أن تقيس نتائج أداء أعمالها
حيث أن المعلومات التي يتم الحصول عليها تحول أداء المؤسسة إلى الأحسن.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مقالات مقترحة

Human Resource Consultancy

من هو مستشار الموارد البشرية

من هو مستشار الموارد البشرية مستشار الموارد البشرية مقدمة مستشار الموارد البشرية مسؤول عن تقديم مشورة الخبراء والتوجيه بشأن جميع جوانب إدارة الموارد البشرية لعملائهم.
Read More »
Human Resource Consultancy

إدارة الأداء

ادارة الاداء إدارة الأداء هي عملية تحديد الأهداف وقياس التقدم نحو تلك الأهداف. يمكن استخدامه لتحسين الأداء الفردي، وكذلك أداء الفريق. عند إجرائها بشكل صحيح،
Read More »
Accuaret Management HR Forms

نموذج تجديد عقد العمل

نموذج تجديد عقد العمل   اسم الشركة و بياناتها نموذج تجديد عقد العمل  السيد / .................................. بعد التحية نظرًا لأن عقد العمل محدد المدة المبرم
Read More »

كيفية تصميم هيكل الاجور

كيفية تصميم هيكل الاجور هانتكلم النهاردة زي ماتفقنا عن هيكل الاجور , ازاي نصممه وايه الهدف منه , اولا كدة بس علشان نكون علي نور
Read More »

تقييم الأداء Performance appraisal

تقييم الأداء Performance appraisal مقدمة:        تعمل إدارة الموارد البشرية في المنظمات الحديثة من خلال سياساتها المختلفة وقراراتها على  تحقيق أداء فعّال وإنتاجية مرتفعة للقوى
Read More »