logo-icon
logo-icon

خطوات الإدارة الناجحة للمديرين و رواد الأعمال

المحتويات

سمات الإدارة الحديثة وخصائصها من شركة Accurate Management نقدم لكم
خلاصة خبراتنا والسمات التي يجب ان تحاول ان توفرها في إدارة شركتك للحصول على
بيئة عمل صحية للموظفين.

قوة تماسك الإدارة وقدرتها على تحقيق أهدافها داخل المؤسسة هي المقياس الى بيتم من خلاله تقييم الإدارة
مع الأبحاث المستمرة وتقدم العلوم ظهرت معايير جديدة تساهم بشكل كبير في النهوض بالشركات والمؤسسات
وتساعدها في تحقيق الأهداف الموضوعة والمحددة بشكل منظم ضمن منظومة حديثة تسمى “علم الإدارة الحديثة”.

سمات الإدارة الحديثة وخصائصها مع خبراء شركة Accurate Management

أولاً المرونة:

لابد وأن تكون الإدارة الحديثة مرنة من حيث سرعة الاستجابة مع المشكلات والتغيرات المستمرة المحيطة
بالمنظمة، بالإضافة لسرعة التصرف في المواقف التي تواجه المؤسسة من جانب سير العمل في داخل المؤسسة
أو مع عملاء الشركة وكيفية تيسير طلباتهم.

ثانياً الاعتماد على المعلومات والمعارف:

الإدارة المبنية على خبرات ومعارف وعلم حقيقي يتوفر لها نصيب كبير من حيث النمو والارتقاء
لأن بالمعارف والمعلومات والدراسات الموثقة يتم بناء ركيزة أساسية للعمل الإداري بالإضافة لإمكانية
وضع خطط وتأسيس استراتيجيات مناسبة للعمل وتوجيه الموظفين أو فريق العمل

ثالثاً الاهتمام بالعنصر البشري:

مع تقدم علوم التكنولوجيا وعكس ما توقع اغلب العلماء أصبح هناك تزايد في الاهتمام بالعامل البشري
في الإدارات الحديثة وأنشأت إدارات خصيصاً للموارد البشرية؛ لتعمل على تطوير مهارات الموظفين
وزيادة كفاءتهم وتأهيل الموظفين للقيام بالتكيفات الموكلة إليهم.

رابعاً التقييم الدوري والرقابة الذاتية:

التقييم الدوري والرقابة الذاتية من أهم السمات التي يجب أن تتسم بها الشركات لتتسنى لها الفرصة
للنهوض والنمو.
بجانب المتابعة والإشراف والرقابة الجادة على الاعمال والأنشطة ليتم التطوير بشكل مستمر.

سابعاً تنظيم سير العمل حسب رغبات العميل:

في علوم الإدارة الحديثة تسعى المؤسسات والشركات الكبيرة للتعرف على رغبات العملاء
ووضع معايير وضوابط جادة وأسس علمية قوية لتنفيذ متطلبات العملاء. ليشعر العمل أن الشركة
تعمل بكل جد لأجله هو فقط.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مقالات مقترحة

Human Resource Consultancy

اعداد ومراجعة الهياكل التنظيمية

اعداد ومراجعة الهياكل التنظيمية مقدمة تساعد الهياكل التنظيمية في تحديد كيفية عمل الشركة وكيفية تفاعل موظفيها مع بعضهم البعض. هناك العديد من أنواع الهياكل التنظيمية

Read More »
Human Resource Consultancy

من هو مستشار الموارد البشرية

من هو مستشار الموارد البشرية مستشار الموارد البشرية مقدمة مستشار الموارد البشرية مسؤول عن تقديم مشورة الخبراء والتوجيه بشأن جميع جوانب إدارة الموارد البشرية لعملائهم.
Read More »
Human Resource Consultancy

إدارة الأداء

ادارة الاداء إدارة الأداء هي عملية تحديد الأهداف وقياس التقدم نحو تلك الأهداف. يمكن استخدامه لتحسين الأداء الفردي، وكذلك أداء الفريق. عند إجرائها بشكل صحيح،
Read More »
Accuaret Management HR Forms

نموذج تجديد عقد العمل

نموذج تجديد عقد العمل   اسم الشركة و بياناتها نموذج تجديد عقد العمل  السيد / .................................. بعد التحية نظرًا لأن عقد العمل محدد المدة المبرم
Read More »

كيفية تصميم هيكل الاجور

كيفية تصميم هيكل الاجور هانتكلم النهاردة زي ماتفقنا عن هيكل الاجور , ازاي نصممه وايه الهدف منه , اولا كدة بس علشان نكون علي نور
Read More »